أعلنت "سوزوكي موتور كوربوريشن" (Suzuki Motor Corporation) عن إطلاقها سيارة "ألتو لابين" (Alto Lapin) الجديدة في الأسواق المحلية اليابانية.
تم تصميم "ألتو لابين" استناداً إلى مفهوم ابتكار سيارة صغيرة قادرة على إحداث نوع من الترابط العاطفي المماثل لذلك الذي يحدثه اقتناء الملابس او الإكسسوارات المفضلة.
وقد حظيت هذه السيارة بشعبية كبيرة منذ إطلاق نموذجها الأصلي في يناير 2002 بين أوساط النساء لا سيما الشابات منهن.
وفي تطويرها سيارة "ألتو لابين" الجديدة حافظت "سوزوكي" على التزامها بالمواصفات التي جعلت "ألتو لابين" الأصلية تحظى بهذه الشعبية الواسعة، في حين عملت في الوقت ذاته وتماشياً مع مقولة "جودة التصميم وجودة الأداء"، على الجمع بين روعة التصميم والقدرة الكبيرة على الإقتصاد في استهلاك الوقود (تقطع السيارة مسافة 24.5كم/في الليتر الواحد وهي ذات نظام دفع ثنائي ومزوّدة بناقل حركة أوتوماتيكي)، بالإضافة إلى تجهيزات المقصورة الداخلية التي تجعل من القيادة تجربة مريحة للغاية.
ويأتي إطلاق "ألتو لابين" في إطار سعي الشركة لتحقيق مبيعات شهرية تزيد عن 4,000 سيارة على المستوى المحلي من هذا الطراز المتوفر حصرياُ في الأسواق اليابانية.