بدأت شركة هوندا تثبت وجودها في اوروبا تدريجياً منذ العام 1961 عندما اصبحت اول صانع ياباني للدراجات النارية يفتتح مصنعا في المانيا. اما في الوقت الحالي فتملك شركة هوندا عدة مصانع في اوروبا لكل انواع طرازاتها بتصميم بمواصفات اوروبية نسبة لاختلاف الاذواق والمتطلبات بين اوروبا واليابان.
في الخمسينات بدأت شركة هوندا تصدر الدراجات النارية الى الاسواق الاوروبية قبل ان تصبح اول صانع يؤسس مصنعا في المنطقة في اوروبا. اما شبكة تسويق الشركة فتوسع ليشمل مكاتب في فرنسا والمملكة المتحدة وسويسرا.
عام 1963 أسست شركة هوندا اول مصنع خارج الحدود اليابانية وتحديداً في بلجيكا خصص لصناعة الدراجات النارية الصغيرة، من ثم مصنع لمنتوجات القوة عام 1986 في فرنسا ومصنع للسيارات في المملكة المتحدة عام 1992. اما المركز الرئيسي للشركة في اوروبا فتأسس في المملكة المتحدة عام 1989 لتنسيق الاعمال والنشاطات في اوروبا بالاضافة الى الاعلان لمجتمع الاعمال المحلي. وفي وقت لاحق رفعت شركة هوندا انتاجها في مصنع سويندون للسيارات الى 150 الف سيارة ورصيد المصنع لحوالي 50 % من مبيعات هوندا السنوية في اوروبا. اما مجموع السيارات المنتجة هناك فهي اكثر من 90 بالمائة مع تزويد بالقطع من حوالي 250 شركة في 10 بلدان.
بدأت شركة هوندا تقوي نشاطاتها الاقليمية والانتاجية وشبكات التسويق لتتقدم وتستفيد في السوق الاوروبية الموحدة. اما قطاعا الانتاج والتسويق فهما مدعومين بقوة بفضل هيكلية النشاط الاقليمي التي تتألف من مصانع في المملكة المتحدة، المانيا ومصنع جديد افتتح اخيراً في ايطاليا، كما حدد موعد (عام 2001) لافتتاح مصنع جديد في المملكة المتحدة لتوسع انتاجها السنوي الى 250 الف سيارة.
هذه العمليات الاوروبية هي المسؤولة عن تصدير السيارات الى الدول المجاورة لاوروبا مثل الشرق الاوسط وافريقيا. فعام 1997 بدأ انتاج السيارات في تركيا بأتفاقية تعاون مشترك. حصل الفرع الاوروبي للشركة على شهادة اي اس او 14001 لتطابقه مع المواصفات المطلوبة للمحافظة على البيئة وهو احد اهم اهداف الشركة. كما اصبح مصنع بلجيكا لقطع الغيار اول مصنع يحصل على هذه الشهادة عام 1997. اما الان فسبعة من مصانع هوندا الاوروبية متطابقة للمواصفات الاوروبية المطلوبة للمحافظة على البيئة.