المعبدة وغير المعبدة، تمثل اختراقا جديدا في عالم السيارات وتدشن مفهوما جديدا كليا يتجاوز معايير السيارات الرياضية التقليدية متعددة الاغراض. جاءت أف جي كروزر الجديدة لتمثل اسلوب حياة عصري جديد في عالم قيادة السيارات للاجيال الشابة، بتميزها الواضح عن سيارات الركاب العادية الرياضية المتعددة الاغراض، التي تعد مولودا جديدا يرتقي باسم تويوتا وصورتها الى آفاق جديدة كليا غير مسبوقة في عالم هذه الفئة من الجيبات. يأتي تصميم اف جي كروزر معبرا عن عراقة ماضيه ومجسدا في نفس الوقت حداثة التصميم الذي ينشده الجيل الشاب من روح المغامرة وقوة محركها ومن ثم اداءه الجديد في عالم السيارات من الدفع الرباعي على شتى انواع الطرقات المعبدة وغير المعبدة، ومتعة قيادتها ورشاقتها للجيل الشاب الذي طالما يبحث عن مفاهيم عصرية جديدة للتعبير عن شخصيته، ومن اهم مواصفات السيارة الجديدة : تصميم مميز لا تجده في الجيبات الرياضية الاخرى المتعددة الاغراض بنظام الابواب المماثل لنظام سيارات الكوبية ذات البابين، تجد فيها إرثا واضحا من عراقة أف جي 40 كسيارة رياضية جديدة متعددة الاغراض، بتصميم يجسد بحق مفهوم "الحداثة والقوة الجبارة" ويمثل تحديا واضافة جديدة لصورة ماركة تويوتا.
وتصميمها الذي يراعي الاهمية القصوى لاحساس قائدها فعلا بمتعة قيادتها في جميع الظروف وعلى مختلف الطرقات الوعرة والمعبدة سواء كان بمفرده او بصحبة الاصدقاء والعائلة، وبمبناها الداخلي الرحب الذي يتسع لخمسة ركاب. أف جي كروزر مزودة بمحرك 4000سم3 1GR-FE ، 5 غيارات ، قوي وفي نفس الوقت اقتصادي في استهلاك الوقود. وهيكل خفيف دون مساومة على قوته وصلابته، ونظام قفل تفاضلي لقيادة افضل واداء اقوى حتى على الطرقات الوعرة يتفوق على مثيلاته من الموديلات المنافسة.
وسماعات النظام الصوتي مدمجة بسقف المبنى الداخلي لاول مرة وبشكل لم يتوفر من قبل في أي من النظم الصوتية التقليدية، يضفي جوا ناعما بانسياب الصوت كشلال هادئ من عدة اتجاهات من سقف المقصورة.
ونظم التحكم في ثبات السيارة VCC و TRC يوفر اقصى درجات الامان حتى على الطرق الزلقة ما يعزز من قوة ادائها على الطرق الوعرة والصحراوية ايضا. وتوفر ايضا اقصى درجات الحماية للركاب من خلال اكياس الهواء واحزمة الامان المزودة بها، بالاضافة الى هيكلها الذي اجتاز اقسى معايير اختبارات السلامة NCAP العالمية . كما حقق افضل النتائج الممكنة في اختبارات التصادم الامامي من ناحية سلامة الراكب الامامي وركاب المقعد الخلفي، وكذلك اختبارات التصادم الجانبي للسائق والراكب الامامي.
انطلاقا من مفهوم "القوة والحرية" المعتمد في تطوير الجيب، هناك تركيز خاص لضمان تحقيق افضل اداء عملي والشعور الفعلي بمتعة قيادة الجيب على الطرقات العادية والوعرة، وتصميم فريد يعز نظيره في الجيبات الرياضية المتعددة الاغراض الحالية. وبذلك فقد اضفنا قيمة فعلية اضافية من خلال تصميمه الخارجي الجذاب وتفرده بصورة غير مسبوقة بمتعة في القيادة لا تجدها في الجيبات الاخرى، الامر الذي لا بد وان تلحظه من اللمحة الاولى، ناهيك عن كابينا تجسد كل ما هو جديد ومبتكر، يجعلك تنعم بشعور لا يضاهى عند قيادتها كسيارة رياضية. صمم الجيب باحدث التقنيات التي طالما تميزت بها سيارات لاند كروزر، من قوة ومرونة الهيكل، ونظام تعليق الترقوة للامام، و4 وصلات بعمود جانبي لنظام التعليق الخلفي لتوفير اقصى درجات الراحة في القيادة مع العناية الدقيقة بجميع التفاصيل الهندسية وممتص الصدمات ونظام التوازن ومقاس الاطارات، ومعايير السلامة في وضعية خزان الوقود وكل التجهيزات الاخرى بارتفاع اسفل المركبة بما لا يقل عن 245 ملم عن سطح الارض.
لقد جهز الجزء العلوي من الهيكل بتجهيزات خاصة مقاومة للاحتكاك والتآكل لحمايته من الامطار والاوحال، تشمل لوحا فولاذيا مانعا للاحتكاك فائق المتانة، وتجهيزات اخرى توفر ميزة متطورة في منع التآكل والاحتكاك بين اجزاء المركبة، علاوة على الارتقاء بقوة ومتانة هيكلها الى مستويات متقدمة جدا. للمساعدة في تفادي أخطار القيادة حتى في اصعب الظروف، جهزت أف جي كروزر بنظام للتحكم في ثبات السيارة من خلال نظام التحكم في الفرامل والتحكم في قوة المحرك حتى في حالة الانعطاف على الطرقات الزلقة، ما يمنع اخطار القيادة المحدقة الى ابعد حد ممكن. ومن مواصفات الجيب ايضا نظام الثبات الفاعل على الطريق الذي يمنع انزلاق العجلات ويضمن استقراره عند الخروج من الطرق الزلقة او زيادة سرعة السيارة على هذه الطرقات والطرق الصحراوية . ولكن يبقى بالمقارنة الفعلية الاف جي كروزر جيب بسيط لا يضاهي بالمستوى جيبات فاخرة كثيرة .