لا شك أن شركة BMW الألمانية تعد من أن صانعي السيارات في السوق العالمي ويرجع ذلك للسياسة المجموعة الذكية وقدتها الفائقة علي استهداف العملاء حول العالم من خلال فروعها المتعددة BMW و Rolls Royce وMini فقد نجحت المجموعة في إخراج عدد كبير من الطرازات من خلال تلك الفروع أثبتت بها قدرتها علي الانتشار وتحقق مبيعات عالمية ضخمة مع تحقيقها لأعلي معايير الجودة والفخامة والحفاظ علي الشخصية الرياضية التي تتميز بها سيارات BMW وتعزيز هوية السيارة المميزة MINI التي فاقت مبيعاتها بفضل طرازاتها المتعددة توقعات المجموعة .. أما فرع BMW الفاخر رولزرويس فبجانب تحطيمها لأرقام مبيعات قياسية ونجاحها في دخول العديد من الأسواق الجديدة تجد ظهورها الدائم في المعارض الدولية بطرازات جديدة خرجت من الطراز الأساسي Phantom.
النجاحات الكبيرة واحتلال حصص بيع محترمه في الأسواق العالمية المختلفة يتطلبا زيادة الاهتمام بتلك الأسواق والتعرف عليها من قريب في رأي الشركة الأم وتقديم الدعم اللازم والدائم لوكلاء المجموعة الألمانية في مختلف أنحاء العالم .. لذلك قام وفد رفيع المستوي من الشركة الأم مؤخرا بزيارة السوق المصري علي رأسه رودلف والش مدير BMW لمنطقة شرق أوروبا وأفريقيا والكاريبي وذلك للتعرف علي الإنجازات التي وصفها الوفد الألماني بقصة النجاح التي تعيشه BMW مع شريكها المصري.
المجموعة البافارية وكلاء BMW وفروعها في مصر تعيش هي الأخري نجاحات كبيرة مع الشريك الألماني في مصر من خلال فريق العمل المتميز الذي يعمل علي دراسة ظروف السوق المحلي المتغيرة باستمرار لتقديم أفضل الحلول لعملائه الشركة وهذا بخلاف القدرة الإنتاجية التي تتمتع بها المجموعة البافارية والتي نجحت من خلال مصنعها في إنتاج العديد من طرازات BMW المتميزة بنفس الجودة التي تخرج بها السيارات من مصانع الشركة الأم بألمانيا وخير دليل علي ذلك هو اعتماد الشركة الأم إنتاج الفئة السابعة Individual في مصر بذلك تكون مصر هي الدولة الوحيدة المنتجة لتلك السيارة شديدة التميز بجانب ألمانيا.
وقد نظمت الشركة البافارية مؤخرا إجتماع مغلق مع عدد محدود جدا من صحفيين السيارات والذين مثلوا أهم الإصدارات الصحفية في مصر مع رودلف والش مدير BMW لمنطقة شرق أوروبا وأفريقيا والكاريبي ذلك أثناء زيارته السريعة إلي مصر لتشارك الإعلاميين أيضا الإنجازات والنجاحات الكبيرة التي استطاعت تحقيقها.. ذلك بحضور فريد الطوبجي عضو مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة البافارية للسيارات الذي أعرب عن سعادته البالغة بزيارة والش لمصر وقام بعرض سريع لأهم إنجازات المجموعة البافارية والمبيعات التي استطاعت تحقيقها في مصر والتي حطمت جميع الأرقام المتوقعة حيث صرح فريد الطوبجي بأن مبيعات المجموعة البافارية في إزدهار مستمر ودورها في دعم المجتمع المصري والمساهمة في تطويره من أولويتنا .. من الجانب الأخر أوضح والش العديد من النقاط للسادة الصحفيين حول وضع مجموعة BMW عالميا وفروعها Rolls Royce وMINI والنجاحات التي تحققها حول العالم .. كما أكد أن الشركة الأم أكثر من راضيه علي أداء المجموعة البافارية و BMW وفروعها في مصر واصفا سوقنا المحلي بقصة نجاح جديدة ل BMW بفضل الشريك المصري. . وعند سؤاله عن المجموعة البافارية وتقدير الشركة الأم لدورها صرح بأن المجموعة البافارية الشريك الأفضل عندما يتعلق الأمر بالتطوير والمبيعات وخدمات ما بعد البيع وعن أهمية مصر بالنسبة للشركة الأم أكد والش علي أهمية السوق المصري .. حيث تعد مصر الدولة الوحيدة المنتجة للفئة السابعة Individual بجانب ألمانيا مما يؤكد كفاءة وقدرات وكيل BMW في مصر وهي أيضا من ضمن ثلاثة دول فقط ينتجون الفئة السابعة كما نجحت المجموعة البافارية في إنتاج كل من 320I, 523i, 525i, 530i بجانب ال SUV المميز X3 وهناك دائما مناقشات من قبل الجانبين حول إنتاج طرازات اخري في مصر .. كما تؤكد مبيعات الشركة علي أهمية السوق المصري حيث سجل عام 2007 زيادة بنسبة 16 % بالمقارنة بعام 2006 حيث تم بيع 2557 وحدة من سيارات BMW ويرجع الفضل إلي السيارة المميزة الفئة الخامسة التي تعد لأنجح والأكثر مبيعا ضمن العائلة في السوق المحلي كما تم بيع 92 وحدة من MINI التي تتوقع لها المجموعة مستقبل مشرق في مصر حيث تضاعفت مبيعاتها خلال ثلاث سنوات ومن المتوقع زيادة المبيعات خصوصا بعد إطلاق الطراز الجديد MINI Clubman مؤخرا حيث نتوقع أن ينعكس نجاح MINI العالمي أيضا علي السوق المصري ففي 2007 تم بيع 222 ألف وحدة من طرازات MINI المختلفة عالميا بزيادة تقدر ب 18,5 % بالمقارنة بمبيعات 2006 .. وتأكيدا أيضا علي أهمية السوق المحلي صرح واليش بأن مصر من الدول المقترحة لتطلق فيها الشركة الأم سيارةMINI الجديدة دوليا.
وقد عبر والش عن سعادته البالغة لزيارة مصر التي تعرف من خلالها علي شركاء النجاح المجموعة البافارية كما وصفهم فالزيارة كانت بمثابة فرصه جيدة للتعرف علي فريق العمل الذي يقف وراء هذا النجاح الكبير الذي تقدره الشركة الأم .. هذا بخلاف الدور الذي يلعبه الشريك المصري تجاه المجتمع والذي يتمثل في دعم ورعاية العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية وغيرها .. الأمر الذي تضعه مجموعة BMW العالمية ضمن أولويتها فهي ليست مجرد شركة مصنعة للسيارات بل يجب أن يكون لها دور كبير تجاه المجتمعات وهو الأمر الذي توليه المجموعة البافارية اهتماما كبيرا من جانبها.
في نهاية الاجتماع سلم رادولف والش فريد الطوبجي عضو مجلس الإدارة التنفيذي للمجموعة البافارية للسيارات كتاب تاريخ مجموعة BMW العالمية وهي هدية غير تقليده تعكس بدقه هدف الزيارة وحجم الإنجازات التي حققتها المجموعة البافارية مع الشريك الألماني في مصر أو بمعني أخر قصة نجاح BMW في مصر علي حد تعبير رادولف والش.