تصدرت سلطنة عمان مبيعات "جنرال موتورز" خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث ارتفعت بنسبة 38 %، تتبعها الكويت 37 % والإمارات والبحرين 34 % وبلغت مبيعات السعودية أكبر أسواق "جنرال موتورز" في الخليج مبيعات وصلت إلى 17.580 سيارة.
وكشفت "جنرال موتورز" في نتائجها أن علامات "شفروليه" و"كاديلاك" و"جي إم سي" و"هامر" و"ساب" سجلت نمواً في مبيعاتها التي وصلت إلى 5.642 وحدة وشهدت "جي إم سي" ارتفاعاً في المبيعات بلغ 1.334 وحدة، بنسبة نمو 110 % عن الفترة ذاتها من العام الماضي وشهدت "كاديلاك" و"هامر" و"ساب" نمواً بنسبة 54 % لتصل مبيعاتها إلى 670 وحدة، في حين واصلت "شيفروليه" دورها كعلامة رئيسية وحققت نمواً بنسبة 17 % ومبيعات بلغت 3.638 وحدة.
وشهدت سيارات "جنرال موتورز" الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم "شيفروليه تاهو" و"سوبربان"، و"جي إم سي يوكون" و"يوكون" ازدهاراً في الإمارات، فقد حققت تلك الطرازات مجتمعة نمواً تجاوز نسبة 79 % عن الربع الأول من2007 لتصل إلى 1.337 وحدة وحققت سيارة "شفروليه إيبيكا" المركز الثاني في ارتفاع المبيعات التي وصلت إلى 565 وحدة، وبنسبة نمو بلغت 146 % عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
وقال تيري جونسون، رئيس "جنرال موتورز" عمليات الشرق الأوسط في تصريحاته التي أوردتها صحيفة الشرق القطرية أن سوق السيارات الجديدة يشهد تزايد إقبال العملاء على شراء سيارات "جنرال موتورز" أكثر من أي وقت مضى متوقعا أن تحقق الشركة عاماً تاريخياً في المنطقة
وسجلت مبيعات الشركة في منطقة الشرق الأوسط نموا قياسيا بنسبة 6 % إلى 32.440 وحدة خلال الربع الأول من العام وساهمت الشعبية التي تحظى بها سيارات "شيفروليه" و"جي إم سي" الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم في تحقيق ذلك النمو بشكل ملحوظ، إلى جانب تزايد الطلب الكبير على السيارات صغيرة الحجم في أسواق المنطقة.